كيف تستخدم حسابين سكايب في نفس الوقت؟



يعد برنامج سكايب من البرامج الهامة للتواصل سواء من قبل الأفراد أو الشركات لكنه لا يوفر حتى الآن ميزة تسجيل الدخول بأكثر من حساب واحد، فقد تحتاج إلى حساب خاص بالعمل وآخر شخصي للتواصل مع عائلتك وأصدقاءك.

 

وهنا نستعرض بعض الحلول بعيدا عن تطبيقات وبرامج الطرف الثالث التي لا نعرف مدى أمانها ومصداقيتها وبالتالي لا ننصحكم باستخدامها لضمان عدم تسريب معلوماتكم إلى جهات أخرى أو بيعها للشركات الإعلانية.

الحل الأول: استخدام منصة أخرى

يمتاز برنامج سكايب بتوفره على عدد ضخم من الأجهزة ومنصات التشغيل فهو متوفر على ويندوز ولينكس وماك وبلاك بيري والأندرويد والآيفون والآيباد وويندوز فون وغيرها من الأنظمة كما أنه متوفر على الاكس بوكس والتلفاز الذكي والساعات الذكية وغيرها من الأجهزة، لذا إذا كنت تمتلك أكثر من جهاز فمن السهل فتح حساب سكايب مختلف على كل منها.

 

الحل الثاني: استخدام نسخة الويب

أطلقت سكايب منذ فترة تطبيقها على الويب (راجع المقال التالي) وبالتالي يمكنك استخدام حساب على الويب مختلف عن حسابك على الكمبيوتر أو الموبايل.

 

الحل الثالث: استخدام المحاكاة الافتراضية

يمكنك من خلال برامج مثل Virtualbox تثبيت نظام تشغيل افتراضي (وهمي) داخل النظام الرئيسي وبالتالي تثبيت سكايب على الوهمي واستخدام حساب مختلف في النظام الوهمي عن الحساب الموجود في النظام الرئيسي.

 

هل تريد قراءة المقالة على موبايلك؟ امسح كود الQR باستخدام كاميرا هاتفك المحمول

QR-2519