استعراض هاتف LG G5 ومزاياه وملحقاته



في الأسطر التالية سوف نتعرف لماذا يعتبر هاتف LG G5 أفضل هاتف بنظام الأندرويد لعام ٢٠١٦ حتى الآن، وبصراحة قد ذهلت بكم الأفكار الغير تقليدية التي قدمتها LG في هذا الهاتف، فضلا عن جودة الهاتف واحتوائه على أندرويد مارشميلو وهو أحدث نسخة من الأندرويد حتى الآن، وصناعته من الألمنيوم مما يعطيه المزيد من الرقي والأناقة.

ماذا يحدث عندما تفكر خارج القوقعة؟

كاميرتان خلفيتان


قد يتسائل البعض عن مدى أهمية وجود كاميرتان خلفيتان، والجواب ببساطة أن الهاتف يستهدف المصورين ومحبي التصوير، والهدف من وجود كاميرتان بالخلف هو أن احداهما تحتوي على عدسة عادية بدقة ١٦ ميغابيكسل مناسبة لتصوير الأشياء القريبة أما الأخرى فتحتوي على عدسة واسعة بدقة ٨ ميجابيكسل وهي مناسبة لتصوير مساحات واسعة، والأكثر اثارة من ذلك أنه يقوم بذلك تلقائيا كما يمكنك التنقل بين الكاميرتين بشكل يدوي ان اردت ذلك.

البصمة


رغم أن الكثير من الشركات سبقت LG في تقديم ميزة البصمة إلا أن مكان وضع البصمة جاء ثوريا فحساس البصمة موجود خلف الجهاز لتسهيل فتح الجهاز.

كل شيء يتم من الأسفل!!


يمكنك ازالة البطارية بالضغط على زر اسفل الجهاز ليتم سحب البطارية من الداخل، كما يمكنك تركيب ملحقات مثل Cam Plus والذي يأتي مع بطارية مدمجة يستهلك منها عند التصوير بدلا من الاستهلاك من بطارية الهاتف، كما أنها تحول هاتفك لكاميرا تصوير بكل معنى الكلمة.



ومن الملحقات الأخرى سماعات Hi-Fi Plus والتي تحول هاتفك إلى جهاز احترافي لسماع الموسيقى وتجعل الصوت أكثر نقاء.

وأيضا LG 360 cam وهو جهاز صغير يمكنك من التصوير بزاوية ٣٦٠ درجة.

بالاضافة إلى ملحق آخر على شكل كرة يحتوي على حساسات، وبه مستشعرات حركة ويمكنك في اي وقت الاقتران به ورؤية ما يراه عندما تكون خارج المنزل، ويقوم بشحن نفسه عند قرب انتهاء شحنه!!


وأخيرا نظارة الواقع الافتراضي LG 360 VR، والجميل أنه يتم وصل الهاتف بها من خلال سلك، وليس كما في النظارات الأخرى من خلال وضع الهاتف داخل النظارة.

مزايا أخرى:


١- ميزة Always-on Display  والتي تبقى شاشة الهاتف مفعلة دون استهلاك بطارية الهاتف، وذلك لرؤية الوقت والتاريخ والحصول على التنبيهات.

٢- ميزة Daylight والتي ترصد بشكل تلقائي ظروف الاضاءة وتعدل اعدادات الكاميرا للحصول على افضل نتيجة ممكنة عند التصوير.

٣- ميزة DD+ لضغط الصوت والحصول على جودة صوت فائقة.

٣- مشاركة ملحقات هاتفك بسهولة مع أصدقاءك

٤- التقاط صور السيلفي بسهولة حيث يقوم الهاتف بالتقاط الصورة تلقائيا عندما تبتسم.

٥- يتوفر ب٤ ألوان هي الفضي والسكني والذهبي والوردي.

المواصفات التقنية:

نظام التشغيل: أندرويد مارشميلو

٤ غيغابايت الرام

ذاكرة داخلية ٣٢ غيغابايت

بلوتوث ٤.٢

USB Type-C

NFC

شاشة ٥,٣ انش

عدستان خلفيتان بدقة ١٦ ميغابيكسل و٨ ميغابيكسل على التوالي

عدسة أمامية بدقة ٨ ميغابيكسل

معالج سناب دراغون ٨٢٠

بطارية ٢٨٠٠ ميلي أمبير