ما الجديد في حلول تك؟ وما القادم؟



اقترب موقع حلول تك على أن يدق أبواب عامه الثاني، أمور كثيرة تغيرت منذ اطلاق الموقع في 10/10/2015، وفي هذه المقالة سوف نستعرض أهم هذه التغييرات، بعضها لا بد أنك لاحظتموها والبعض الآخر من هذه التغييرات كان كالجندي المجهول يعمل بصمت من وراء الكواليس، مثل التحديثات المتعلقة بالقوالب والأمان وتحسينات طفيفة في التصميم ومزايا الموقع … إلخ.

1- تغيير تصميم الموقع بالكامل واطلاق شبكة مواقع حلول OS:

حيث كان الموقع في البداية يتم تحرير صفحته الرئيسية المكتوبة بلغة HTML بشكل يدوي وأما صفحاته الداخلية فكان يوجد مدير خاص بإضافة المقالات باستخدام لغة PHP، وكان هناك تحديثات طفيفة سبقت هذا التحديث مثل: ابتكار شعار للموقع (حلول OS)، والاستغناء تماماً عن استخدام الفلاش داخل الموقع، وازالة السلايدر الفلاشي واستبداله بآخر مكتوب بلغة HTML5، أما حالياً فهو يعمل على منصة WordPress.

2- انشاء شبكة مواقع حلول OS:

قررنا اطلاق عدة مواقع تابعة للشبكة، وكانت البداية مع حلول تك، ثم حلول أكاديمي، وحلول ستور، وحلول ويكي، وأخيراً How2.

3- دعم الموبايل:

تم دعم الموبايل لمختلف الشاشات، وباستخدام نفس رابط الموقع، والذي يقدم سرعة في التصفح والأداء على الموبايل، فهو يزيل الإعلانات والعناصر الأخرى غير الضرورية من شاشة الموبايل ويركز على المحتوى، ورغم أن معظم متابعينا يدخلون إلى الموقع باستخدام متصفح الموبايل إلا أننا لم ندرج الإعلانات في الموبايل إلا مؤخراً  لضمان ألا يؤثر الإعلان على المحتوى وسرعة تصفح الموقع وألا يؤثر على تجربة الاستخدام.

IMG_1231

4- التوسع على الشبكات الاجتماعية:

حلول تك متوفرة على مختلف المواقع الاجتماعية لا سيما الشهيرة منها، مثل: الفيسبوك وتويتر وانستاغرام وبينترست واليوتيوب وتيليجرام … إلخ، وروابط هذه الحسابات متوفرة على الصفحة الرئيسية للموقع، وكذلك في صفحة (اتصل بنا).

5- توحيد الهيدر واللوغو على جميع الحسابات:

لو دخلت إلى أي موقع من المواقع الاجتماعية التابعة لشبكة مواقعنا ستلاحظ أن الهيدر واللوغو موحد لجميع هذه الحسابات.

6- اطلاق تطبيقنا على الأندرويد:

 تم اطلاق تطبيقنا على نظام الأندرويد، وهو تطبيق يوفر لك الحصول على المقالات التي ننشرها على موقعي حلول تك وحلول أكاديمي بالوقت الحقيقي، بالإضافة إلى العديد من الخصائص التي تميزه عن نسخة الكمبيوتر ونسخة الموبايل.

7- الاعلانات وصلت أخيراً لنسخة الموبايل!

قمنا مؤخراً بإدراج إعلان ثابت عائم على نسخة الموبايل من موقعنا، وهو يظهر حالياً على مواقع حلول تك وحلول أكاديمي وHow2، والمميز فيه أنه يمكنك اغلاقه بسهولة بسحبه إلى أسفل الشاشة، ولن يكون أبداً مزعجاً لك.

IMG_1203

8- الإعلان الذكي على الأندرويد:

وهي ميزة أضفناها مؤخراً على نسخة الموبايل من حلول تك وحلول أكاديمي تحثك على تثبيت تطبيقنا على الأندرويد، وهي تظهر فقط على الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد، وعند الضغط عليها ستحولك إلى صفحة تطبيقنا على غوغل بلاي لتثبيته.

IMG_1231

9- Responsive Text:

بعد اطلاق تطبيقنا على الأندرويد كان لا بد من استخدام تقنية النص المتجاوب لضمان ظهور المحتوى بأفضل صورة ممكنة على جميع المنصات وعلى مختلف أحجام الشاشات.

10- تغييرات طفيفة على شعار الموقع:

تم ادخال تغييرات طفيفة على شعار الموقع، بينما بقي شعار الشبكة كما هو، والذي يدل أساساً على أن شروحاتنا موجهة لنظام ويندوز ولينكس والأندرويد وiOS أما كلمة OS فهي اختصار نظام تشغيل، ولم تكن تتناسب مع المواقع التابعة للشبكة، فحلول تك تختص بجميع الأنظمة، وكان يظهر بالشعار ويندوز فقط، بينما باقي مواقع الشبكة لا علاقة لها بالتقنية، بينما حلول ويكي ليس موقعاً تقنياً فحسب، بل هو يتوسع ليشمل دروس في الاقتصاد وإدارة الأعمال، لذا كان حذف كلمة (حلول) وشعار الويندوز هو الأفضل، وبهذا يتوحد شعار الموقع مع شعارات الموقع في حساباته الاجتماعية.

حلول تك

ماذا بعد؟

هذا ليس كل شيء، فلا زال في جعبتنا المزيد لإخباركم به!

1- المقالات الفورية على الفيسبوك:

سيتم قريباً تفعيل ميزة المقالات الفورية على الفيسبوك لموقع حلول تك بالبداية ثم على موقع حلول أكاديمي، وهي ميزة تمكنك من قراءة مقالاتنا بالزمن الحقيقي على صفحتنا بالفيسبوك دون مغادرة التطبيق فهي تعمل داخل الفيسبوك، وسوف تفتح المقالات بسرعة البرق!

instant articles

2- اطلاق تطبيقنا على الآيفون والويندوز:

رغم أنه لا يوجد اطار زمني محدد للقيام بذلك بعد، إلا أن ذلك من ضمن الخطط المستقبلية، وبالتأكيد ستتوفر ميزة الإعلان الذكي، بحيث يظهر لك على هواتف ويندوز لتحميل تطبيقنا على الويندوز، ويظهر على هواتف الآيفون لتحميل تطبيقنا على الآيفون.