كيف تجيب على مكالمات الآيفون من الآيباد؟!!



تتوفر العديد من الحيل الخفية في نظام iOS والتي تسهل من حياة الناس بشكل أو بآخر، وكنا قد استعرضنا بعض هذه الحيل في مقالات سابقة:

واليوم نأتي لكم بحيلة جديدة تسمح لك باستقبال مكالمات الآيفون على أجهزة آبل الأخرى مثل الماك والآيبود والآيباد، ولكن التطبيق سيكون على الآيباد حيث أنني لا أمتلك جهاز ماك لكي أريكم كيفية تفعيل المكالمات عليه، لكن لو كنت قد ثبت آخر نسخة من نظام الماك وبحثت في الاعدادات فستجد مرادك، أما أصحاب الآيبود فلن يجدوا مشكلة فنظام التشغيل لديهم هو ذاته المتوفر على الآيباد وهو iOS.

متطلبات تفعيل الخدمة:

  • جهازين من آبل (ماك، آيبود، آيباد) على الأقل أحدهما آيفون، كما يمكن تطبيق هذه الخدعة على أكثر من جهازين.
  • أن تكون جميع الأجهزة متصلة بنفس الحساب (Apple ID).
  • أن تكون جميع الأجهزة متصلة بالانترنت (سواء 3G / 4G أو ويرلس).
  • أن تكون خدمتي iMessage و FaceTime مفعلتين على جميع الأجهزة، وسنتطرق إلى طريقة تفعيلهما لاحقاً بالمقال.
  • أن تكون نسخة النظام على جميع الأجهزة هي iOS 9 ويفضل تثبيت آخر تحديث على جميع الأجهزة وهو iOS 9.3.5، أما بالنسبة للماك يجب أن تكون آخر نسخة مثبتة عليه هي Sierra 9.2.

 

ملاحظة هامة:

تم تجربة هذه الطريقة على جهازي iPhone 5s و iPad mini 1، لذا لا فكرة لدينا إذا ما كانت هذه الطريقة ستعمل على الأجهزة القديمة مثل iPhone 4s و iPad 1 و iPad 2 رغم أن بعض الأجهزة سابقة الذكر تقبل التحديث إلى iOS 9.

الخطوات:

الآيباد:

1- اذهب إلى الإعدادات (Settings) واذهب إلى تبويب iMessage وفعل الخدمة كما ترى بالصورة.

استقبال مكالمات الآيفون على الآيباد

 

2- اذهب إلى تبويب FaceTime وفعل الخدمة، وكذلك فعل خيار Calls from iPhone كما ترى بالصورة.

 

استقبال مكالمات الآيفون على الآيباد

 

بعد تفعيل الخدمتين أعلاه سيصلك تنبيه على الآيفون للموافقة على الربط مع الآيباد فقم بالموافقة، وبعد ذلك ستصلك رسالة على رقم هاتفك (يجب إضافة رقم هاتفك إلى خدمة FaceTime وذلك من خلال صفحة الاعدادات الخاصة به)، وتتضمن الرسالة كود مكون من 6 أرقام، ستقوم بإدخاله في النافذة التي ستظهر لك على الآيباد ليتم الربط بين الجهازين.

الآيفون:

1- اذهب إلى الاعدادات (Settings) ثم إلى تبويب FaceTime وتأكد من أن الخدمة مفعلة كما ترى بالصورة.

استقبال مكالمات الآيفون على الآيباد

استقبال مكالمات الآيفون على الآيباد

2- اذهب إلى تبويب iMessage وتأكد من تفعيل الخدمة، ثم انقر على Text Message Forwarding وتأكد من تفعيل توجيه الرسائل إلى كافة أجهزتك كما ترى بالصورة.

استقبال مكالمات الآيفون على الآيباد

استقبال مكالمات الآيفون على الآيباد

الآن وعندما تكون أجهزتك متصلة بالانترنت، وعند تلقي اتصال على الآيفون، سيتم توجيه المكالمة إلى أجهزتك الأخرى لترد من أي جهاز تريد، وهذه الطريقة مفيدة في حال كان الآيفون بعيداً عنك بعض الشيء أو في الشحن، وكذلك الرسائل النصية سيتم إعادة توجيهها لتصل إلى أجهزتك الأخرى.

استقبال مكالمات الآيفون على الآيباد