كيف تفعل عملية التحقق من خطوتين على الآيفون والآيباد؟



كنا قد تكلمنا بالتفصيل الممل عن عملية التحقق من خطوتين، وعن ماهيتها وأهميتها، وذلك في سلسلة (كيف تجعل اختراق حساباتك على الانترنت أشبه بالمستحيل؟) وتناولنا طرق الحماية في عدة مواقع وشبكات اجتماعية مثل: الفيسبوك، تويتر، غوغل، سناب شات، ياهو، مايكروسوفت، لينكدإن، تمبلر، أمازون، وغيرهم.

واليوم جاء دور أجهزة آبل وتحديداً حسابك في الآيكلاود وخدمة Apple ID وكل ما هو مرتبط بهما من خدمات.

ولتأمين حسابك في آبل اتبع الخطوات التالية:

١- اذهب إلى الاعدادات في جهازك (الآيفون، الآيباد، الآيبود) ثم اضغط على iCloud ومنها انقر على اسمك الذي يظهر أسفله ال Apple ID وبجانبه صورتك – إن وجدت -.

٢- قد يطلب منك ادخال كلمة السر الخاصة بحسابك في iCloud فقم بإدخالها ثم انقر على Password & Security.

٣- قم بإضافة رقم هاتفك بالضغط على Add a Trusted Phone Number ثم قم بتفعيل عملية التحقق من خطوتين بالنقر على Two-Factor Authentication.

٤- الآن في حال قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الآيكلاود سواء من الآيباد أو الآيفون أو جهاز الكمبيوتر ستظهر لك رسالة على شاشة جهازك الذي قمت بتفعيل الخدمة منه (مثلاً الآيفون) انقر على Allow للسماح للجهاز الآخر بالولوج إلى حسابك في الآيكلاود.

٥- سيطلب الآيكلاود كلمة مرور عشوائية مكونة من ٦ أرقام، وستجد على شاشة هاتفك رسالة جديدة تحتوي على الرمز، فقم بكتابته في المكان المحدد.

٦- ستظهر لك رسالة في بعض الحالات (موقع الآيلاود مثلا) تسأل إذا كنت تثق بهذا الجهاز أو المتصفح فانقر على Trust إذا كنت تثق به لكي لا يطلب منك الرمز في المرة القادمة، علماً أنها لا تظهر في بعض الحالات (موقع Apple ID مثلاً لأسباب أمنية).