كيف تمنع الاشعارات والمكالمات (باستثناء أشخاص محددين) على الآيفون؟

لو سألتك عن أفضل طريقة لمنع الاشعارات من التطبيقات في وقت العمل مثلاً أو النوم، ستجيبني على الفور: كتم الصوت.لكن ماذا عن المكالمات الهامة أو الطارئة؟

لهذا الغرض تحديداً وجدت ميزة عدم الإزعاج في الآيفون، وهذه الميزة تمكنك من تحديد الأشخاص المسموح لهم بالاتصال بك عند تفعيلها.

ولتفعيلها إذهب إلى الاعدادات settings ثم عدم الإزعاج don’t disturb.

وتستطيع تفعيلها بشكل يدوي بالضغط بتفعيل خيار manual كما تستطيع تفعيلها من مركز التنبيهات أو جدولتها لتعمل يومياً بشكل تلقائي بتفعيل خيار scheduled وتحديد وقت عمل الميزة ووقت ايقافها.

 

 

كما تستطيع السماح للمكالمات من الجميع أو من جهات الاتصال في هاتفك فقط أو جهات الاتصال في المفضلة فقط أو من لا أحد، وتستطيع تحديد هذه الخيار من Allow calls from.

وأما خيار Repeated Call فعند تفعيله سيتم تجاهل أول مكالمة أما اذا رن نفس الرقم مرة أخرى سيتعتبرها مكالمة طارئة ويرن الهاتف.

وأما الخيار الأخير Silence فمنه خلاله تستطيع تفعيل وضعية Always لتبقى الميزة تعمل مهما كان وضع الهاتف، وأما الوضعية الأخرى only while iPhone is locked فهي لتعمل الميزة طالما أن شاشة الهاتف مغلقة، لكن اذا فتحت الهاتف ستصلك المكالمات والاشعارات وتلغي عمل الميزة إلى أن تغلق شاشة الهاتف من جديد.