كيف تتجاوز شاشة القفل في أجهزة الأندرويد عند نسيان كلمة السر؟

رغم أنه يمكنك إعادة تهيئة الهاتف (الفورمات) بنظام الأندرويد عند نسيان كلمة السر، إلا أن ذلك يعني أنك ستخسر ملفاتك وتطبيقاتك وصورك وفيديوهاتك وكل شيء داخل الهاتف، خاصة اذا لم تكن تأخذ نسخة من هذه البيانات باستخدام الخدمات السحابية أو بنقلها إلى جهاز الكمبيوتر بشكل دوري.ولكن هذا أصبح من الماضي مع برنامج JurassicUniAndroid والذي يعمل على نظام ويندوز ويوفر العديد من الأدوات لمساعدتك في إدارة هاتفك الأندرويد مثل الحصول على صلاحيات الرووت وحذف حساب غوغل الرئيسي وعمل ريكفوري وموضوع مقالتنا لهذا اليوم وهو ازالة كلمة السر من شاشة القفل سواء كانت كلمة سر أو رمز Pin أو نمط طبعاً بالإضافة إلى العديد من المهام الأخرى.

 

الخطوات:

1- سوف تحتاج بالبداية إلى كيبل USB لعمل اتصال بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر (نظام ويندوز 7 فما فوق).

2- الدخول إلى اعدادات الهاتف (Settings) ثم خيارات المطور (Developer Options) وتفعيل وضعية تصحيح اليو اس بي (USB Debugging).

 

 

3- برنامج لفك الضغط مثل winRAR أو 7zip لفك ضغط برنامج JurassicUniAndroid وتنصيبه على الجهاز.

4- الاتصال بين الهاتف والكمبيوتر من خلال الكيبل وفتح برنامج JurassicUniAndroid والضغط على Read Info وانتظر حتى يتعرف البرنامج على هاتفك.

 

 

5- اذا كانت شاشة القفل مقفلة باستخدام (نقش / رسمة / نمط) اضغط على Reset Pattern أما اذا كانت مقفلة بكلمة سر أو رمز اضغط على Reset Pin / Pass وفي حال كان هاتفك مفعلاً صلاحيات الرووت عليه انقر على نفس الخيارات السابقة لكن التي يكون بجانبها كلمة (SU).

6- انقر على Do service job وانتظر ريثما تنتهي العملية، ثم اضغط على زر Reboot ليعاد تشغيل هاتفك.

 

 

7- في حال وجدت شاشة القفل لا تجزع! فقط قم برسم أي رسمة على الشاشة في حال كانت (نمط) أو قم بكتابة أي رقم في حال كانت (كلمة سر) وسيدخل إلى الجهاز.