كيف تضيف إعلانات غوغل (Google Adsense) إلى موقعك؟



تحدثنا في مقالة سابقة بعنوان (كيف تربح من اﻻنترنت؟) عن طرق مضمونة وأكيدة للربح، وكانت من بين هذه الطرق Google Adsense ولكن لم نتناول هذه الطرق بالتفصيل إنما بعجالة، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية تفعيل اعلانات غوغل أدسنس على موقعك اﻹلكتروني، بمعنى موقع مستضاف على نطاق مدفوع ومرفوع على سيرفر خاص بك أو مستأجر، على أن نتكلم في مقاﻻت ﻻحقة مستقبلاً عن كيفية تفعيلها على مدونات بلوغر المجانية وكذلك على اليوتيوب، وكيف تنشأ حساب Google Adsense لمن ﻻ يعرف كيفية ذلك.

 

لتفعيل إعلانات غوغل على موقعك سوف تحتاج إلى ما يلي:

1. حساب في Google.

2. حساب في Google Adsense.

3. نطاق مدفوع Domain.

4. سيرفر خاص بك أو مستأجر.

 

وﻹيضاح آخر نقطتين، لنفترض أنك تريد عمل موقع خاص بك، يلزمك أمرين هما: نطاق مدفوع مثلا (www.7oloolos.com) وهو كما ترون العنوان الذي يكتبه الناس للولوج إلى موقعك اﻹلكتروني، وثانياً: استضافة أي سيرفر تسأجره لترفع عليه محتويات موقعك من أكواد برمجية ونصوص وصور وخلافه، وأشهر موقع استضافة في العالم هو GoDaddy.

 

بعد ذلك ادخل إلى حساب في Google Adsense واضغط على صورة الترس واختر (اﻹعدادات).

 

Selection_004

ثم اضغط على حق الدخول والترخيص واكتب عنوان موقعك (الدومين الرئيسي الخاص به) أي http://www.7oloolos.com فهي ادخال صحيح، أما دومين فرعي مثل http://www.7oloolos.com/blog سيتم رفضه.

 

Selection_006

وبعد ارسال المعلومات انتظر رسالة من غوغل على بريدك Gmail ما بين يوم إلى 3 أيام ليخبروك إذا تمت الموافقة على موقعك أم ﻻ.

 

IMG_0975.PNG

 

ملاحظات هامة:

1. يجب أن يكون موقعك ممتلئ بالصفحات والمقاﻻت وإﻻ سيتم رفض طلبك.

2. لن تقوم بهذه الخطوات مرة أخرى إذا أردت اضافة اعلانات غوغل إلى موقع / مواقع أخرى تمتلكها، حيث يتوجب عليك اضافة كود الإعلانات إلى موقعك فحسب.

3. ﻻ تقوم بإضافة أكثر من 3 إعلانات غوغل في الصفحة الواحدة.

 

 

كيف أضيف اﻹعلانات إلى موقعي بعد موافقة غوغل على طلبي؟

 

1. اذهب إلى حسابك في Google Adsense واضغط على (إعلاناتي) ثم اضغط على (وحدة إعلانية جديدة).

 

Selection_007

2. قم باختيار أي اسم للإعلان ولكن احرص على أن يكون مفهوماً لديك لتعرف موقع اﻹعلان والموقع التابع له في حال كان لديك أكثر من موقع مثلاً (7olool tech header) أي أن اﻹعلان في موقع حلول تك في أعلى الصفحة الرئيسية، ثم قم باختيار حجم اﻹعلان وتوفر لك غوغل الكثير من الحلول لكن أفضل شخصياً أن تختار (اﻹعلانات المتجاوبة) فهي يتغير حجمها بحسب المساحة المعروضة فيها وبحسب حجم الشاشة، ولو كان موقعك يدعم الشاشات المتعددة مثل الهواتف والتابلت سيكون من المفيد اختيار هذه اﻻعلانات لتظهر بشكل مناسب وأنيق على شاشات الهواتف والتابلت، ثم اختر نوع اﻻعلان فهل تريد اعلانات نصية فقط، أم اعلانات صورية فقط، أم مزيج من اﻻثنتين وشخصياً أفضل اﻷخيرة لتحقيق مردود أعلى، وأخيراً انقر على زر (الحفظ والحصول على الشيفرة).

 

Selection_008

3. سيظهر لك كود اﻹعلان قم بنسخه ولصقه في المكان الذي تريد أن يظهر اﻹعلان فيه، وانتظر بضعة دقائق لترى اﻻعلانات بدأت بالظهور على موقعك.

 

Selection_003

 

تلميحة أخيرة

ﻷننا عرب ومسلمون قد ﻻ تناسبنا بعض اﻹعلانات التي تعرضها غوغل على موقعنا، لذلك أجد أنه من الضروري النقر على (السماح باﻹعلانات ومنعها) ثم منع الفئات التالية من الظهور في موقعك وهي: (اﻹحالات إلى المواقع اﻹباحية، ألعاب ومواقع المقامرة، السحر اﻷسود وما شابهه، الدين) بالنسبة للفئة اﻷخيرة فمعظم اﻹعلانات التي ستعرض هي إعلانات تبشيرية لذا من اﻷفضل منعها.

 

Selection_010

 

نصائح:

1. ﻻ تظن أنك ستحقق الربح السريع بمجرد وضع اعلانات غوغل في موقعك فاﻷمر يحتاج إلى الكثير من الصبر والجهد والمتابعة والتسويق لكي يحقق موقعك زيارات معتبرة شهرياً وبالتالي كلما زاد عدد الزيارات كلما زادت اﻷرباح.

2. كن صبوراً، ففي البداية سوف يكون الربح قليل جداً ولكن مع الوقت وزيادة عدد الزوار سوف يتزايد الربح بشكل ملحوظ.

3.احرص على تسويق موقعك على مختلف الشبكات اﻻجتماعية.

4. احرص على كتابة المقاﻻت الفريدة والمميزة وليس نسخ ولصق من مواقع أخرى.

5. اكتب مقاﻻت بشكل يومي.

6. قم باضافة موقعك إلى محركات البحث وأهمها غوغل.

7. استخدم أداة Google Web Master Tools لجعل موقعك متوافق مع طريقة عمل عناكب بحث وبالتالي أرشفة موقعك في محركات البحث بشكل أسرع ووصوله لجمهور أكبر.

8. متابعة احصائيات موقعك من خلال أداة Google Analytics لمعرفة معلومات عن زوار موقعك (مثلا: كم زائر دخل موقعك اليوم ومن أي دول وما هو متوسط أعمارهم، وجنسهم، وما هي اﻷجهزة التي يستخدمونها في تصفح موقعك “موبايل، تابلت، كمبيوتر، … الخ”، وما هي أنظمة تشغيل أجهزتهم “ويندوز، لينكس، أندرويد، …الخ”، وغيرها من المعلومات واﻻحصائيات الهامة التي سوف تفيدك في تسويق موقعك وزيادة عدد زياراته، فمثلا لو كانت معظم الزيارات تأتيك من الفيسبوك فيجب عليك اﻻهتمام أكثر بالتسويق على الفيسبوك.

9. استخدم التسويق المدفوع لزيادة عدد زوار موقعك في وقت قصير مثل Google AdWords وإعلانات الفيسبوك وإعلانات تويتر وخمسات وإعلانات حسوب وغيرها.