أستاذ جامعي يقوم بتنجيح طلابه بمناسبة عيد الاستقلال!!!

أعلن استاذ جامعي في جامعة اليرموك اليوم قراره ”تنجيح” كافة الطلبة في كافة التخصصات التي يقوم بتدريسها في هذا الفصل “احتفالاً بعيد الاستقلال” و”تعزيزاً للروح الإيجابية والتفاؤل بمستقبل هذا الوطن”.
من جانبها قالت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” إن قيام أستاذ مادة “قراءات صحفية / باللغة الإنجليزية” باعتبار كافة طلبة المادة ناجحين، يشير إلى حجم الخلل في أنظمة وتعليمات الجامعات الأردنية التي تعطي أستاذ المادة صلاحيات مطلقة في وضع العلامات دون معايير وأسس واضحة.
وبينت الحملة إن الاحتفال من خلال تنجيح الطلبة، يدلل على إيمان المدرس بأنه سيد المادة وأن الدرجات والعلامات ما هي إلا عطايا وهبات يستطيع تقديمها لمن يرغب دون رقيب أو حسيب.
وأضافت ” لقد كان بإمكان الدكتور الاحتفال بعيد الاستقلال من خلال دفع الطلبة لتقديم أبحاث مميزة، أو تقديم جائزة لصاحب أعلى العلامات أو من يقدم دراسة أو بحثاً يثري المادة”.
وقالت ادارة الحملة إنها ستقوم بمخاطبة عميد كلية الإعلام في جامعة اليرموك ورئيس الجامعة ووزير التعليم العالي لوقف هذه المهزلة. واتخاذ إجراءات جدية بحق أستاذ المادة.
كما ستعمل الحملة على تقديم دراسة علمية لتعليمات وأنظمة الجامعات فيما يتعلق بالعلامات وأسس النجاح والرسوب، لتكشف حجم الظلم الذي يقع على الطلبة وتقديم حلول علمية لتكون هذه التعليمات أكثر عدلاً.

صورة : أستاذ جامعي يقوم بـ "تنجيح" طلابه احتفالاً ب"الاستقلال"

المصدر: (1) ، (2)

اترك رد