طلبة جامعة اليرموك يفضون اعتصامهم بعد الاستجابة لمطالبهم

فض طلبة جامعة اليرموك اعتصامهم الذي نفذوه صباح اليوم الاثنين أمام رئاسة الجامعة، بعد استجابة لمطالبهم المتمثلة بفتح بوابة الآثار المغلقة منذ سنوات ووعود بدراسة قرار تحويل جميع شعب اللغة الإنجليزية إلى تعلم إلكتروني، وفق الناطق الإعلامي باسم اتحاد طلبة الجامعة وضاح الفاعوري.

وقال الفاعوري إنه تم التوصل إلى الاتفاق وموافقة الجامعة على إعادة فتح البوابة نزولا عند رغبة الطلاب وسيتم فتح البوابة في أقرب وقت بعد أن يقوم الاتحاد بإجراء دراسة حول البوابة، كما تم تأجيل موضوع مساق الإنجليزي لحين عودة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية من السفر كونه المعني بهذا الملف.

وأشار إلى أن البوابة تخدم 5 كليات في الجامعة وهي (الطب والصيدلة والآثار والسياحة والقانون وكلية الحجاوي وطلبة قسم اللغة الإنجليزية)، وتخدم أيضا مئات الطلبة مع وجود المكتبات والمواصلات في الشارع الرئيس وبالتالي فإنه من الضروري إعادة فتحها.

وفيما يتعلق بتحويل جميع الشعب اللغة الإنجليزية، أكد الفاعوري أن الاتحاد وصلته العديد من الشكاوى من الطلبة، مشيرا إلى أن الطالب سيتكبد مبالغ مالية كبيرة لشراء أجهزة “لاب توب” حتى يتمكن من الدراسة على هذا المساق.

المصدر: جريدة الغد

اترك رد