الجامعة الأردنية تطلق بوابتها الإلكترونية للخريجين

أطلق في الجامعة الأردنية، اليوم الأربعاء، البوابة الإكترونية (Gradsgate)، على موقعها الرسمي لتجمع خريجيها وطلبتها الحاليين، بالتعاون مع شركة “خريج”.وتهدف البوابة، بحسب رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة، إلى توفير شبكة اجتماعية تجمع طلبة الجامعة مع خريجيها لتلاقح الأفكار وتبادل المعلومات وتعزيز فرص التوظيف وإنشاء المشاريع.

وقال محافظة، في تصريح صفحي أمس، إن تفعيل المنصة يعد تفعيلا لدور الجامعة في التواصل مع الخريجين، الأمر الذي يفتح آفاقا جديدة ومستقبلية أمام الطلبة الحاليين والخريجين الجدد من خلال توجيههم وتبادل المعارف فيما بينهم.

وأبدى مدير تطوير الأعمال في بوابة الخريجين خالد شرايحة مدى أهمية التعاون مع الجامعة التي تعد أول جامعة أردنية تنشئ بوابة خاصة للخريجين على موقعها الإلكتروني.

وقالت مقررة اللجنة الدكتورة سيناريا عبد الجبّار إن البوابة تسهم بشكل فعال في رفع تصنيف موقع الجامعة من خلال الدخول المتزايد للطلبة والتسجيل على الصفحة إلى جانب أن بقاء الجامعة على تواصل مستمر مع خريجيها يدعم تقدمها على مقاييس التصنيف العالمية كأحد بنود القياس.

وتوفر بوابة الخريجين منصة إلكترونية لربط الطلبة والخريجين مع جامعتهم، وتعمل على تعزيز التواصل فيما بينهم على الصعيد المهني والشخصي، كما تمكنهم من البحث والتواصل مع بعضهم البعض، والبحث عن فرص عمل والمشاركة في المناسبات والفعاليات.

إلى ذلك، قال مستشار رئيس الجامعة لتنمية الموارد والتواصل مع الخريجين الدكتور زعبي الزعبي “إننا اليوم نشهد انطلاقة عصر جديد للجامعة الأردنية، عصر مليء بالإنجازات والتحديات”.

ولفت إلى وعي الجامعة وإدراكها لضرورة التسلح بالعزيمة القوية والعمل الجاد والدؤوب في سبيل توفير كل ما يحتاجه الطلبة من مقومات النجاح في مختلف مراحل حياتهم.

وأوضح الزعبي أنه بات من الضروري إيجاد آلية فاعلة لضمان استمرار التواصل مع الخريجين، فجاء التعاون مع شركة “خريج” لتحقيق هذا الهدف.
المصدر: جريدة الرأي

اترك رد