وقف قبول 6 تخصصات بـ3 جامعات رسمية

أوقف مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها قبول أي طلبة جدد في ستة تخصصات في ثلاث جامعات رسمية إلى حين تصويب أوضاعها.

وقرر المجلس في جلسته التي عقدها أمس برئاسة الدكتور بشير الزعبي، وقف قبول طلبة جدد في ثلاث تخصصات ببرنامج الماجستير في الجامعة الهاشمية، هي اللغة الإنجليزية وآدابها، والهندسة الميكانيكية/أنظمة الطاقة، وتحاليل طبية مخبرية)، إلى حين قيام الجامعة بتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في هذه التخصصات حسب الأصول.

كما أوقف قبول طلبة جدد في تخصصي أنظمة المعلومات والإبداع، والتغيرات المناخية واستدامة الأراضي الجافة/برنامج الماجستير، في الجامعة الهاشمية، إلى حين قيام الجامعة بتصويب التجاوز الحاصل على نسبة 10 % من المقبولين في التخصص بتقدير مقبول في درجة البكالوريوس.

وأوقف قبول طلبة جدد في تخصص علم النفس/ برنامج الماجستير في الجامعة الأردنية، إلى حين قيام الجامعة بتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في التخصص حسب الأصول.

إلى ذلك، قرر المجلس تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص العدالة الجنائية/ برنامج الماجستير المقدم من الجامعة الأردنية، إلى حين قيام الجامعة بتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في التخصص حسب الأصول، مؤكدا على الجامعة، بعدم قبول طلبة في التخصص قبل الحصول على الاعتماد الخاص.

ووافق على الاعتماد الخاص لتخصص العلوم المالية والمصرفية/ برنامج البكالوريوس، في جامعة الشرق الأوسط، كما أقر معايير الاعتماد الخاص لتخصص الموارد البشرية/ برنامج البكالوريوس.
المصدر: جريدة الغد

اترك رد