اعلان أسماء المستفيدين من القروض الجامعية اليوم

يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، في مؤتمر صحفي، يعقده في مبنى الوزارة صباح اليوم، القائمة الأولية لأسماء المستفيدين من المنح والقروض، المنفذة من خلال الوزارة للعام الدراسي 2016 – 2017 لطلبة الجامعات الأردنية الرسمية، على البرنامج العادي لمستوى درجة البكالوريوس، ودبلوم كليات المجتمع.
وبلغ عدد الطلبات الالكترونية المقدمة لمديرية البعثات والاتفاقيات التابعة لوزارة التعليم العالي نحو 40 الف طلب.
ويلي إعلان القائمة فتح الباب لتقديم الاعتراضات الكترونيا، تمهيدا لاعلان القائمة النهائية من المستفيدين.
واجرت الوزارة مؤخرا تعديلات على تعليمات الاستفادة من منح وقروض الصندوق، من ابرزها صرف 60 دينارا شهريا للطلبة المبتعثين لجامعتي الحسين بن طلال والطفيلة التقنية، من طلبة اقليمي الشمال والوسط، لتشجيع الطلبة  للدراسة في الجامعتين.
وبحسب التعليمات الجديدة، تم تخصيص 100 منحة جزئية (45 ساعة)، نصفها للذكور ونصفها الآخر للإناث لدراسة  تخصص الشريعة.
وتشمل المنح والقروض منح الديوان الملكي الهاشمي، ومنح صندوق الأميرة منى لدعم تمريض الإناث فقط، وصندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية (بعثات وقروض). اضافة الى صندوق دعم الطالب في جامعتي الحسين بن طلال وجامعة الطفيلة التقنية من طلبة إقليمي الوسط والشمال فقط، وصندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية (دبلوم كليات المجتمع الحكومية للتخصصات التطبيقية والمهنية)، منح مدارس مناطق جيوب الفقر، صندوق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة للمنح الدراسية ومنح الطب البيطري وبعثات اوائل المملكة والألوية.

 

المصدر: جريدة الغد

اترك رد