الأميرة منى تفتتح فرعا لجمعية ساي كابا – سيجما ثيتا تاو للتمريض بالجامعة الاردنية

افتتحت سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط ورئيس المجلس التمريضي الأردني، اليوم الاثنين، فرعا لجمعية ساي كابا – سيجما ثيتا تاو العالمية للتمريض في الجامعة الأردنية.

ويمنح افتتاح فرع الجمعية في كلية التمريض بالجامعة، الذي يأتي ضمن 500 فرع حول العالم والثالث على مستوى الوطن العربي، الطلبة والعاملين فرصة الاستفادة من البرامج التعليمية والمنح الأكاديمية والجوائز التي تقدمها الجمعية.

وهنأت سموها، خلال الافتتاح، الجامعة الأردنية والقائمين على كلية التمريض فيها بتحقيق هدف انضمامهم لساي كابا – سيجما ثيتا تاو، من خلال تطبيقهم المعايير الدولية في التعليم وتقديمة الخدمات التمريضية.

وأكدت سموها أن انضمام كلية التمريض يعد خطوة مهمة للتعليم وتطوير البحث العلمي وتعزيز الجانب التطبيقي.

وأكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة بدوره، إن تحقيق هذا الإنجاز يعد نقلة نوعية في عملية تطوير وتحديث كلية التمريض المستمر.

ولفت إلى أن إنشاء فرع للجمعية في الجامعة من شأنه تشجيع الطلبة وتحفيزهم للاستفادة من خدمات الجمعية في تطوير مهاراتهم القيادية والاطلاع على أبرز المستجدات العلمية في قطاع التمريض.

وقالت عميدة كلية التمريض في الجامعة الدكتورة منار النابلسي، إن الكلية عملت بجد على مدار الأعوام الماضية لإنشاء فرع ساي كابا – سيجما ثيتا تاو في الجامعة، ضمن سعيها إلى الرقي بالكلية لمصاف الكليات العالمية.

وتعد جمعية ساي كابا – سيجما ثيتا تاو، أكبر تجمع علمي يعنى بتطوير خدمات التمريض في العالم، وتضم أكثر من مليوني عضو، حيث تأسست في كلية ستيفنس ميسوري بالولايات المتحدة الأميركية عام 1910.

 

 

المصدر: الكون نيوز

اترك رد